ياخبر

دراسة: مصابو كورونا محميون من الإصابة مرة أخرى لمدة 10 أشهر  

الثلاثاء 08 يونية 2021 | 03:14 مساءً

كتب ياخبر

توصلت دراسة أجريت حديثًا إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بـ فيروس كورونا المستجد محميون من الإصابة بالعدوى مرة أخرى لمدة عشرة أشهر على الأقل.

وقال مؤلفو الدراسة: "الأخبار الجيدة حقًا، حيث تشير إلى أن الشخص المصاب سابقًا بفيروس كورونا المستجد، من غير المرجح أن يعاني من المرض مرتين في عام واحد".

ووجدت الدراسة أنه بالنظر إلى أن سبعة من كل عشرة أشخاص في إنجلترا لديهم الآن أجسام مضادة، وأن برنامج التطعيم يتقدم بسرعة، فإنه يعطي الأمل في أن تظل حالات كوفيد منخفضة.

واستخدمت الدراسة التي قادتها كلية لندن الجامعية على أكثر من 2000 من المقيمين والموظفين في دور الرعاية في 100 دار رعاية، اختبار الأجسام المضادة خلال الصيف الماضي، من أجل معرفة الأشخاص المصابون بكوفيد خلال الموجة الأولى.

ومن جانبه، قالت المؤلفة الرئيسية الدكتورة ماريا كروتيكوف من معهد UCL للمعلوماتية الصحية: "من الجيد أن العدوى الطبيعية تحمي من الإصابة مرة أخرى في هذه الفترة الزمنية، حيث يبدو أن خطر الإصابة مرتين منخفض للغاية".

وأضافت: "حقيقة أن الإصابة السابقة بفيروس كورونا المستجد توفر مستوى عاليًا من الحماية لسكان الرعاية المنزلية أمر مطمئن أيضًا، نظرًا للمخاوف السابقة من أن هؤلاء الأفراد قد يكون لديهم استجابات مناعية أقل قوة مرتبطة بتقدم العمر".

 

اقرا ايضا